التعليم المفتوح جامعة الفيوم
التعليم المفتوح جامعة الفيوم
التعليم المفتوح جامعة الفيوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اول منتدى متخصص لطلبة التعليم المفتوح
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التسويق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام



عدد المساهمات : 107
نقاط : 26392
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

التسويق Empty
مُساهمةموضوع: التسويق   التسويق Emptyالأربعاء ديسمبر 30, 2009 4:03 pm

السلام عليكم

نرحب بكم فى منتديات التعليم المففتوح جامعة الفيوم

مادة التسويق

اولا :: تعريف التسويق

التعريف kotler

هو نشاط انسانى موجود لاشباع الحاجات والرغبات من خلال عمليات تبادلية .

ومن خلال نجد انه ركز على وجود علاقة بين طرفين كل طرف فيها يتبادل ينظر الى الاخر على ان لديه شئ له قيمه وطرفى التبادل هم :-

1 - البائع او يسمى ايضأ : ( المسوق – المنشأة )

2 - المشتري او يسمي ايضأ : ( السوق – العميل )

ومن خلال تحليل التعريف السابق (لكوتلر) نرى ان الوسيله لاشباع الحاجات هى التبادل واكد باقى التعريفات اللاحقة على تعريف كوتلر على نفس المحتوى وهو انه عملية تتم بغرض اشباع الحاجات والرغبات غير ان البعض اضاف انها تتم فى بيئه متغيرة تتسم بالحركة والديناميكية ومن خلال جميع التعريفات جاء التاكيد على ان التسويق بعيد رئيس يتمثل فى التبادل .

ومن خلال تحليل التعريفات والمفاهيم السابقة للتسويق نجد الاتى:-

1- اساس التسويق هو عملية التبادل

2- هناك عدة وسائل للحصول على الحاجات او الرغبات مثل

- قيام الفرد بصنع الشئ

- السرقة او الاغتصاب للشئ

- عرضى شئ مقابل شئ اخر

والوسيلة الاخيرة هى التبادل او بمعنى اخر حدوث عملية تسويق ومن هنا نجد انه لابد من توافر شروط لاجراء عملية التبادل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://oplearn1bsu1fayoum1.ahlamountada.com
 
التسويق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مادة التسويق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم المفتوح جامعة الفيوم :: جامعة التعليم المفتوح الفيوم :: التجارة :: الفرقة الثانية :: الترم الاول :: شعبة محاسبه-
انتقل الى: