التعليم المفتوح جامعة الفيوم


اول منتدى متخصص لطلبة التعليم المفتوح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مادة التسويق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 107
نقاط : 16157
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

مُساهمةموضوع: مادة التسويق   الجمعة يناير 01, 2010 8:18 pm

السلام عليكم

نرحب بكم فى منتديات التعليم المفتوح بالجامعة الفيوم نرجو ان تسجلو فى المنتدى

مادة التسويق

شروط اساسية لاجراء عملية التبادل

1- وجود طرفين او اكتر لديهم حاجات ورغبات

2- الرضا بين الطرفين

3- كل شئ او طرف يمتلك شئ له قيمة

4- وجود الامكانيات التى تسهل عملية التبادل (سواء الاتصال او الوساطة )

5- وجود الرغبة فى اتمام عملية التبادل

يمكن القول ان اطراف التبادل على مستوى التسويق هم

1- السوق (المشترى )

2- المسوق ( البائع )

اطراف عملية التبادل :-

1- المسوقين : هم الذين يقع عليهم عاتق المبادرة بعرض او محاولة تسهيل عملية التبادل عن طريق اعداد الخطط والبرامج التسويقية

2- السوق : يعبر عن مجموعة الافراد او المنظمات الذين يوجه اليهم البرامج التسويقية

ثانيا : التسويق وخلق المنافع :- ( وهو البعد الثانى للتسويق )

ماذا تعنى المنفعة ؟

هى القيمة المضاعفة لك من استعمال هذا الشئ

ماهى القيمة التى يققها كوظيفة ؟

الزاوية الثانية التسويق وخلق المنافع

كل فرد لديه اشياء يريد اشباعها اذا ما وجدت منتجات تشبع هذه الحاجات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oplearn1bsu1fayoum1.ahlamountada.com
 
مادة التسويق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم المفتوح جامعة الفيوم :: جامعة التعليم المفتوح الفيوم :: التجارة :: الفرقة الثانية :: الترم الاول :: شعبة محاسبه-
انتقل الى: