التعليم المفتوح جامعة الفيوم


اول منتدى متخصص لطلبة التعليم المفتوح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rasha.galal.18
عضو جديد
عضو جديد


انثى الدلو الفأر
عدد المساهمات : 18
نقاط : 8697
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 25/01/1973
تاريخ التسجيل : 24/02/2013
العمر : 44
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله

مُساهمةموضوع: عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه   الأربعاء أبريل 03, 2013 5:43 pm

تعرفوا الى قصة المثل القائل : " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه

[ حليمة ] هي زوجة [ حاتم الطائي ] ..

الذي اشتهر بالكرم كما اشتهرت هي بالبخل ..

كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ ..
أصبحت الملعقة ترتجف في يدها ..

فاراد حاتم ان يعلمها الكرم فقال لها :
ان الاقدمين كانوا يقولون ان المراة كلما وضعت ملعقة من السمن ..
في طنجرة الطبخ زاد الله بعمرها يوماً ..

فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ ..
حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء ..

وشاء الله ان يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها ..
فجزعت حتى تمنت الموت ..

واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ ..
حتى ينقص عمرها وتموت ..

فقال الناس :
" عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رودينا احمد
عضو جديد
عضو جديد


انثى العذراء الحصان
عدد المساهمات : 35
نقاط : 11348
السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 12/09/1966
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 51
المزاج : عالى

مُساهمةموضوع: رد: عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه   الخميس أبريل 04, 2013 2:50 pm

تسلم الايادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم المفتوح جامعة الفيوم :: المنتديات الأدبية :: النثر والخواطر ونبض المشاعر-
انتقل الى: