التعليم المفتوح جامعة الفيوم
التعليم المفتوح جامعة الفيوم
التعليم المفتوح جامعة الفيوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اول منتدى متخصص لطلبة التعليم المفتوح
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مادة التسويق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام



عدد المساهمات : 107
نقاط : 26547
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

مادة التسويق Empty
مُساهمةموضوع: مادة التسويق   مادة التسويق Emptyالجمعة يناير 01, 2010 8:18 pm

السلام عليكم

نرحب بكم فى منتديات التعليم المفتوح بالجامعة الفيوم نرجو ان تسجلو فى المنتدى

مادة التسويق

شروط اساسية لاجراء عملية التبادل

1- وجود طرفين او اكتر لديهم حاجات ورغبات

2- الرضا بين الطرفين

3- كل شئ او طرف يمتلك شئ له قيمة

4- وجود الامكانيات التى تسهل عملية التبادل (سواء الاتصال او الوساطة )

5- وجود الرغبة فى اتمام عملية التبادل

يمكن القول ان اطراف التبادل على مستوى التسويق هم

1- السوق (المشترى )

2- المسوق ( البائع )

اطراف عملية التبادل :-

1- المسوقين : هم الذين يقع عليهم عاتق المبادرة بعرض او محاولة تسهيل عملية التبادل عن طريق اعداد الخطط والبرامج التسويقية

2- السوق : يعبر عن مجموعة الافراد او المنظمات الذين يوجه اليهم البرامج التسويقية

ثانيا : التسويق وخلق المنافع :- ( وهو البعد الثانى للتسويق )

ماذا تعنى المنفعة ؟

هى القيمة المضاعفة لك من استعمال هذا الشئ

ماهى القيمة التى يققها كوظيفة ؟

الزاوية الثانية التسويق وخلق المنافع

كل فرد لديه اشياء يريد اشباعها اذا ما وجدت منتجات تشبع هذه الحاجات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://oplearn1bsu1fayoum1.ahlamountada.com
 
مادة التسويق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التسويق
»  اسئلة واجابة فى مادة علم العقاب
»  تطبيقات فى مادة النظم السياسية
»  باقي مادة القانون الإداري
» أهم خمس اسئلة مادة النقود والبنوك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم المفتوح جامعة الفيوم :: جامعة التعليم المفتوح الفيوم :: التجارة :: الفرقة الثانية :: الترم الاول :: شعبة محاسبه-
انتقل الى: